الكفاح

الكفاح


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  قمة خارج حدود التوقعات بين آرسنال وتشلسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salahbifarkhane
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 220
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 26
الموقع : casablanca

الألعاب الإلكترونية
عالم الأنمي والمانجا: 10

مُساهمةموضوع: قمة خارج حدود التوقعات بين آرسنال وتشلسي   السبت ديسمبر 25, 2010 7:12 pm

[img][/img]سيكون "استاد الإمارات" مسرحاً لقمة ساخنة بين الجارين اللندنيين آرسنال الثاني وتشلسي الرابع وحامل اللقب يوم الاثنين القادم في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين كونها جاءت في فترة حاسمة من الموسم ستشهد إقامة 4 مراحل في مدى 10 أيام بينها مرحلتان في الأيام الأربعة المقبلة، فضلاً عن أنها تجمع بين فريقين يعتبران المنافسين الوحيدين لمانشستر يونايتد المتصدر وبالتالي يطمح كل منهما إلى تحقيق الفوز للحفاظ على فارق النقاط الذي يفصلهما عن الشياطين الحمر الذين يملكون مباراة مؤجلة أمام مضيفهم بلاكبول.

ويسعى آرسنال إلى رد الاعتبار لخسارته أمام تشلسي صفر-2 على ملعب ستامفورد بريدج في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر الماضي ضمن المرحلة السابعة، علماً بأن المدفعجية كانوا الأفضل أغلب فترات المباراة وكان بإمكانهم انتزاع النقاط الثلاث.

ويأمل رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر أيضاً إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد صفر-1 في مباراتهم الأخيرة في الدوري في 12 الحالي حيث تأجلت بعدها مباراتهم أمام ستوك سيتي بسبب الثلوج التي أدت أيضاً إلى تأجيل القمة النارية بين تشلسي ومانشستر يونايتد في المرحلة الثامنة عشرة.

وطالب فينغر لاعبيه بضرورة وضع حد للنتائج المخيبة أمام الفرق الكبيرة في الدوري هذا الموسم حيث خسروا أمام تشلسي ومانشستر يونايتد وسقطوا في فخ التعادل أمام ليفربول 1-1. كما أن آرسنال عانى الأمرين في مواجهة تشلسي في الأعوام الأخيرة حيث خسر أمامه 5 مرات متتالية ودخل مرماه 13 هدفاً في دربي لندن.

وقال فينغر "حان الوقت لتحسين رصيدنا أمام الفرق الكبيرة. صحيح أننا وضعنا هدفاً واحداً أمامنا وهو وقف النتائج المخيبة أمام كبار البريمر ليغ.

يجب أن نؤكد بأننا على نفس المستوى أو أفضل مع هذه الأندية عندما نلاقيها".

وتراجع تشلسي من الصدارة إلى المركز الرابع، ونال 6 نقاط فقط من آخر 21 نقطة ممكنة وهو لم يحقق الفوز منذ العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر عندما تغلب على جاره فولهام 1-صفر.

على رغم ذلك، يحاول مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي البقاء متفائلا رغم التعادل مع توتنهام 1-1 الأسبوع الماضي عندما أهدر مهاجم الفريق الدولي العاجي ديدييه دروغبا ركلة جزاء في الوقت الضائع: "أعتقد أن اللحظات السيئة أصبحت وراءنا".

وأبدى انشيلوتي امتعاضه من لجنة البرمجة في الاتحاد الإنكليزي لأن فريقه سيخوض مباراتين في مدى 3 أيام حيث سيلاقي بولتون الأربعاء علماً بان الأخير سيستفيد من يوم راحة إضافي عن تشلسي كونه سيلعب مع ضيفه وست بروميتش البيون غداً.

مانشستر يسعى للابتعاد في الصدارة

ومن جهته يمني مانشستر يونايتد النفس باستغلال الفرصة الثمينة في فترة الأعياد والمواجهة النارية بين الجارين اللندنيين لتوسيع الفارق بينهما خاصة وانه يخوض مباريات سهلة نسبيا في المراحل الأربع المقبلة سيبدأها بمواجهة سندرلاند غداً الأحد ثم برمنغهام الأربعاء ووست بروميتش البيون وستوك سيتي في الأول والرابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

ويبتعد مانشستر يونايتد بفارق نقطتين عن آرسنال ومانشستر سيتي و3 نقاط عن تشلسي، وهو يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف سندرلاند غداً.
ويعول مانشستر يونايتد، الوحيد الذي لم يمن بالخسارة في الدوري حتى الآن، على قوته الهجومية الضاربة بقيادة البلغاري ديميتار برباتوف صاحب الخماسية في مرمى بلاكبيرن (7-1) والبرتغالي لويس ناني، في حين يغيب نجم كوريا الجنوبية بارك جي سونغ لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كاس آسيا في قطر من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

بيد أن مدرب الشياطين الحمر السير اليكس فيرغوسون حذر لاعبيه من سندرلاند الذي يشرف على تدريبه قائد مانشستر يونايتد السابق ستيف بروس الذي قاد فريقه إلى تحقيق نتائج لافتة أمام الكبار في الدوري حتى الآن وأخرها الفوز على تشلسي في قعر داره بثلاثية نظيفة منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كما انه أرغم مانشستر يونايتد على التعادل صفر-صفر عندما استضافه على ملعب "ستاديوم اوف لايت" على غرار مباراته مع ارسنال 1-1 على الملعب ذاته، ثم تعادله مع مضيفه ليفربول 2-2 وفوزه على ضيفه مانشستر سيتي.

وما يسهل مهمة مانشستر يونايتد غياب أبرز مفاتيح اللعب لدى سندرلاند بسبب الإصابة والإيقاف وهم لاعبه المعار إلى "القطط السوداء" داني ويلبيك ولي كاترمول وانكون فرديناند ومايكل تورنر وتيتوس برامبل وماتيو كيلغالون.

مواجهات ساخنة

وتبرز غداً أيضاً المواجهة الساخنة بين نيوكاسل الثامن ومانشستر سيتي شريك آرسنال في المركز الثاني.

ويأمل نيوكاسل في الثأر لخسارته أمام مانشستر سيتي 1-2 في المرحلة السابعة، فيما يرغب الضيوف في استعادة التوازن بعد الخسارة أمام ضيفهم ايفرتون 1-2 في المرحلة الأخيرة والبقاء على مسافة قريبة من الصدارة.

ولا تخلو المواجهة بين أستون فيلا مع توتنهام من أهمية خصوصاً بالنسبة للأخير رابع الموسم الماضي والساعي إلى المنافسة على اللقب هذا الموسم.

ويلعب غداً أيضاً، فولهام مع وست هام، وبلاكبيرن روفرز مع ستوك سيتي، بلاكبول مع ليفربول، وبولتون مع وست بروميتش ألبيون، وإيفرتون مع برمنغهام سيتي، وولفرهامبتون مع ويغان اتلتيك.

ويلعب الثلاثاء، مانشستر سيتي مع استون فيلا، وسندرلاند مع بلاكبول، وتوتنهام مع نيوكاسل، ووست بروميتش البيون مع بلاكبيرن، وستوك سيتي مع فولهام، ووست هام مع ايفرتون، والاربعاء ليفربول مع ولفرهامبتون
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kifah.forummaroc.net
 
قمة خارج حدود التوقعات بين آرسنال وتشلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكفاح :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول أخبار الرياضة-
انتقل الى: